لاجل الطلبة

اخي الزائر/اختي الزائرة اعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من اجل افادتك.فبادر بالتسجيل لافادتهم او لشكرهم.ولا تبق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.

لاجل الطلبة


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكشف عن شعار كأس العالم للأندية في أبو ظبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SUPER-MAZAGAN
مراقب عام
مراقب عام
avatar

البلد/الجنسية : المغرب
العمل/المهنة : استاذ
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 189
نقاط : 469
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: الكشف عن شعار كأس العالم للأندية في أبو ظبي   الإثنين أغسطس 31, 2009 8:34 pm



الكشف عن شعار كأس العالم للأندية في أبو ظبي




خلال حفل كبير أقيم في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي صباح أمس قام سمو الشيخ هّزاع بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وجيروم فالكه، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الثلاثاءبالكشف عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2009 .
كما حضر كل من سعادة/ محمد خلفان الرميثي، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وسعادة/ محمد ابراهيم المحمود، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، لمشاهدة اللافتات العملاقة التي تحمل الشعار الرسمي للبطولة والتي تدلت من سقف الاستاد نحو أرضية الملعب. وقد عرض لأول مرة كأس العالم للأندية خلال الحدث أمام الجمهور.











وستجري فعاليات بطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2009 FIFA برعاية تويوتا في أبوظبي في الفترة من 9-19 ديسمبر 2009، وسيشارك الفريق الذي سيحصل على بطولة الدوري الإماراتي هذا الموسم في المنافسة على لقب بطولة كأس العالم للأندية إلى جانب أقوى الأندية العالمية. وستتنافس الأندية السبع من خلال دوري مؤلف من ثماني مباريات على الفوز بجوائز نقدية بقيمة 16.5 مليون دولار، وسيحصل الفريق الأول على مبلغ 5 مليون دولار.
وستقام المباريات في استاد مدينة زايد الرياضية، أكبر ملاعب أبوظبي (يتسع لحوالي 50 ألف متفرج)، واستاد محمد بن زايد (يتسع لحوالي 42 ألف متفرج)، والذين يخضعان حالياً لعملية تجديد واسعة في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة .
وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي: "تتطلع الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي إلى استقبال أعرق أندية قارات العالم على أرض الدولة. وتحظى كرة القدم بشعبية وشغف كبيرين عند الشعب الإماراتي. ونحن كأعضاء في الاتحاد العالمي لكرة القدم نحرص على القيام بدورنا والإسهام في تطوير هذه المنافسة إلى أرقى المستويات".
وأضاف سموه: "تتواصل حالياً الاستعدادات لتنظيم بطولة ناجحة في في نهاية هذا هذا العام. وبصفتنا الدولة المضيفة، نطمح أن تشجع هذه البطولة المزيد من الشباب بالمشاركة واحتراف هذه الرياضة، وذلك انطلاقاً من مهارات الفرق المشاركة، والإثارة التي سترافق فعاليات هذا الحدث العالمي".
هذا يتألف الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2009 من كلمة "الإمارات" مكتوبة بخط عربي أصيل داخل قبة ذات ظلال حمراء وبرتقالية اللون في دلالة رمزية إلى كرة القدم، ودفء الشمس العربية، وتراث الأمة المتجذر في عمق التاريخ. وسيكون الشعار رمزاً للبطولة، وسيزين أماكن استضافة المباريات، وسيظهر في الإعلانات والأعلام واللافتات في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم وكافة السلع الرسمية للبطولة.
من جهته قال جيروم فالكه، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم: "نتطلع لتنظيم البطولة في دولة الامارات العربية المتحدة على مدى العامين القادمين، خاصة وأن كرة القدم تتمتع بشعبية واسعة في الدولة، ولا شك أنها مرحلة مهمة للغاية في تاريخ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم. فعلاوة على استضافة البطولة، سيشارك منتخبا الإمارات في كأس العالم للشباب تحت 17 سنة، وتحت 20 سنة في عام 2009، أما على مستوى الأندية فقد كان هذا الموسم الأول لانطلاق مسابقة دوري المحترفين".
وسيكون الفريق الأول الذي سيتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2009 النادي الحاصل على لقب أبطال الكونكاكاف في نهاية شهر ابريل، على أن يتبعه بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في3 مايو، ومن ثم بطل دوري أبطال أوروبا الذي سيعرف في 27 مايو، ومن ثم بطل كأس أمريكا الجنوبية للأندية الذي سيتحدد في 8 يوليو، بينما سيتأهل بطلي دوري أبطال آسيا وبطل دوري أبطال أفريقيا مع مطلع شهر نوفمبر.
بدوره علق اللاعب الإماراتي إسماعيل مطر قائلاً: "لا شك أن هذه اللحظة ستكون من أهم اللحظات في تاريخ كرة القدم الإماراتية. وسيساهم الجو العام للبطولة، والمرافق التي يتم تجهيزها على الوجه الأمثل، مع كرم الضيافة الذي عرف به الشعب الإماراتي في إنجاح تنظيم هذه المنافسة بما يتماشى مع أرقى المعايير العالمية. وأكد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة أن الامارات قادرة على نجاح البطولة تنظيميا وجماهيريا كما حصل في كأس العالم للشباب


2003




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكشف عن شعار كأس العالم للأندية في أبو ظبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاجل الطلبة :: ~×\\» منتديات متنوعه«//×~ :: القسم الرياضي-
انتقل الى: