لاجل الطلبة

اخي الزائر/اختي الزائرة اعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من اجل افادتك.فبادر بالتسجيل لافادتهم او لشكرهم.ولا تبق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.

لاجل الطلبة


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر أكبر سوق للمحمول بشمال أفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SUPER-MAZAGAN
مراقب عام
مراقب عام
avatar

البلد/الجنسية : المغرب
العمل/المهنة : استاذ
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 189
نقاط : 469
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: مصر أكبر سوق للمحمول بشمال أفريقيا   السبت يوليو 18, 2009 10:38 am







مصر أكبر سوق للمحمول بشمال أفريقيا




خلال مؤتمر دولي عقد في القاهرة


خبراء الاتصالات يؤكدون : مصر أكبر سوق للمحمول بشمال أفريقيا







وسط مشاركة ضخمة من قيادات شركات الاتصالات بكافة خدماتها كالمحمول والثابت والإنترنت والمعلومات، بدأت أمس الثلاثاء بالقاهرة أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للاتصالات في دول شمال أفريقيا والذي يستمر لمدة يومين بفندق "جيه دبليو ماريوت" بمنطقة القطامية بالقاهرة، تحت رعاية كل من "اتصالات" وهيواوي تيكنولوجيز ونوكيا سيمنز للشبكات وإريكسون وألتوبريدج.


وقد حظى المؤتمر باهتمام واسع من جانب رجال الصحافة والإعلام ومراسلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية لتغطية هذا الحدث المهم، الذي تنظم مؤسسة "انفورما تليكومز اند ميديا" كبرى المؤسسات العالمية في مجال البحوث والمؤتمرات وتقديم الخدمات الإستراتيجية لصناعة الاتصالات ووسائل الإعلام، بمشاركة أكثر من 800 من قيادات شركات الاتصالات وخدمات المحمول والإنترنت جنبا إلي جنب المستثمرين والمسئولين في وزارات وأجهزة تنظيم مرافق الاتصالات في المنطقة.

وصاحب المؤتمر إقامة معرض حضره مندوبي أكثر من 20 شركة عالمية متخصصة في مجالات وحلول الاتصالات، لعرض أبرز ما تقدمه تلك المؤسسات من تكنولوجياتها وخدمات في هذا المجال.

وأكد عدد من مندوبي الشركات لمراسل شبكة الإعلام العربية "محيط" أن المعرض يعد فرصة ذهبية لتبادل الخبرات بين الشركات في هذا المجال، وعقد المزيد من الصفقات، وكذلك تطوير صناعة الاتصالات وتحسين

خدماتها بما يلبى الاحتياجات العصرية للمواطنين في دول المنطقة بصفة عامة ومصر بصفة خاصة.







جانب من الحضور





وناقشت الجلسة الرئيسية للمؤتمر استراتيجيات تعزيز الاستثمارات في قطاع الاتصالات بالمنطقة بما في ذلك عمليات شراء الشركات والاندماجات فيما بين الشركات القائمة وضمان الفوز بالرخص.

[size=21]وفي هذا الإطار، ركز المؤتمر على الإستراتيجيات التي يجب علي قادة صناعة الاتصالات في أسواق المنطقة إتباعها لتسهيل اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة مع استمرار تطلع المستثمرين إلى خارج الأسواق المتشبعة بالدول الكبرى.

وفيما يصف المحللون الدوليون الأوضاع الحالية لأسواق الاتصالات بالمنطقة بأنها "مثالية" في ضوء انخفاض نسبة انتشار خدمات الاتصالات مع تزايد النمو السكاني في الوقت نفسه، فإنهم يتوقعون استمرار تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية علي قطاع الاتصالات في أسواق مصر والسودان وشمال أفريقيا بشكل عام خلال الخمس سنوات القادمة.

من جانبها، أكدت لويزا روجرز مديرة التسويق في مؤسسة إنفورما تليكومز أند ميديا أن المشاركة الضخمة والتي تزيد بنسبة 30% عن العام الماضي تعكس الاهتمام الكبير من جانب المستثمرين بالمنطقة والعالم بهذا القطاع الذي يسجل معدلات نمو من بين الأسرع علي مستوي العالم.


مصر أكبر أسواق المحمول






يؤكد خبراء الاتصالات أن مصر والسودان يصنفان علي رأس قائمة الدول التي تتمتع بأعلى إمكانيات النمو في قطاع الاتصالات، ففي حين لا تتجاوز نسبة انتشار المحمول في مصر 41%، فإنها في السودان لا تزال في مستوي 21% فقط ، حسب إحصاءات شهر مارس 2008.


وبدلا من الجزائر، فقد تقدمت مصر لتحتل موقع أكبر أسواق المحمول في شمال أفريقيا بالنسبة لعدد مستخدمي الخدمة الذي بلغ في مارس من هذا العام 33 مليون شخص بزيادة تقدر بــ 65% سنويا.

ووفقا لأحدث الاحصائيات، فإن سوق المحمول في شمال أفريقيا يعد الأكبر بالنسبة لعدد المشتركين علي مستوي القارة، وقد أصبحت المنطقة خلال السنوات الأخيرة هي الأكثر جاذبية للمستثمرين في هذا المجال.

وتتوقع مؤسسة انفورما تليكومز اند ميديا أن يتجاوز متوسط نمو المشتركين في خدمات التليفون المحمول بمنطقة شمال أفريقيا نسبة الـ 15% عام 2009، فيما لا يتجاوز الأمر في غرب أوروبا وأمريكا الشمالية 5.6% فقط، ولعل هذا ما يفسر الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين بفرص دخول السوق أو زيادة وجودهم فيها.





من جانبه، أكد نيكولاس جوتشكي، المحلل الرئيسي لصناعة الاتصالات بأسواق الدول النامية في مؤسسة "انفورما تليكومز اند ميديا" أن قطاع الاتصالات في المنطقة سوف يشهد تطورا كبيرا في السنوات القليلة القادمة مستفيدا من التدفقات الاستثمارية الضخمة التي يضخها المستثمرون سواء من داخل المنطقة أو العالم.

وحسب تقديرات الباحثين في مؤسسة انفورما تليكومز اند ميديا، فإنه من المتوقع أن يقفز عدد مستخدمي التليفون المحمول في شمال أفريقيا إلي 158 مليون شخص في نهاية عام 2012 بحيث ترتفع نسبة انتشار تلك الخدمة إلي 70% من عدد السكان في مقابل 102 مليون شخص بنسبة انتشار قدرها 50% بنهاية العام الماضي.

ويأتي ارتفاع معدلات انتشار خدمات الاتصالات في المنطقة مع النمو السكاني المتزايد والذي من المتوقع أن يصل إلي 230 مليون نسمة عام 2012، باعتبارهما أكبر العوامل المحفزة للاستثمار في هذا القطاع.




نوكيا سيمنز وحلول جديدة



مراسل محيط ومندوبة شركة نوكيا سيمنز

أبرز المشاركين في المؤتمر كانت شركة نوكيا سيمنز نتووركس المتخصصة في مجال الشبكات من جناحها بالمعرض، حيث قامت بعرض مجموعة من الخطط المقترحة لتحسين الدخول إلى الانترنت وتحسين خدمات الربط والاتصالات في المناطق الريفية .

وأكد خالد ربيع المدير الاقليمي لمصر في شركة نوكيا سيمنز نتووركس أن توفير الربط الشبكي في المناطق الريفية بما في ذلك شمال أفريقيا يعتبر مهمة شاقة ومفعمة بالتحديات، لذا قدمت الشركة حلا جديدا تحت مسمي village connection لتحسين خدمات الاتصالات في المناطق الريفية.

ويدعم حل village connection خدمات الصوت المحمولة، والدخول إلى شبكة الانترنت بالنسبة للأشخاص في المناطق النائية كما يؤدي توفير هذه الخدمة إلى الحد من تكلفة الاتصالات عبر المحمول بشكل فعال، الأمر الذي يساعد على توفير هذه الخدمة لمستخدمي الهواتف المحمولة بتكلفة أقل.

وشاركت شركة " إريكسون " العالمية لأنظمة الاتصالات في فاعليات المؤتمر أيضا، من خلال جناح خاص لعرض أبرز حلولها في مجال الاتصالات، بالإضافة إلي المشاركة فى المؤتمر والمعرض الدولى للاتصالات بدول شمال إفريقيا " جى إس إم " والذى سيعقد بالقاهرة فى 14 و 15 من شهر أكتوبر الجارى.

ويعد هذا المعرض أحد أكبر المؤتمرات والمعارض التى تنظم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى هذا المجال, وأشارت إريكسون إلى أن المؤتمر يعد أحد أهم مناسبات وملتقيات قطاع اتصالات المحمول فى المنطقة، خاصة للشبكات والشركات والمهنيين فى هذا القطاع الاقتصادى الكبير.


خدمة الانترنت اللاسلكي





وفي إطار رعايتها للمؤتمر، قامت شركة "اتصالات" بتقديم العرض الرئيسي للمؤتمر، والذي تناول الإستراتيجيات التكنولوجية للشركة الخاصة بتقديم خدمات فائقة الجودة في أسواق اتصالات منطقة شمال أفريقيا.

وعرضت اتصالات تجربتها كمؤسسة ناجحة في أفريقيا بصفتها المشغل الأول للثابت والمحمول في القارة، حيث تتواجد شركه اتصالات في أكثر من 16 دولة أكثرهم في أفريقيا، وقامت ايضا بعرض استراتيجياتها في أفريقيا والتكنولوجيات المتقدمة التي تستخدمها الشركة لتقديم احدث الخدمات في الأسواق الأفريقية .

واستعرضت الشركة أيضا تجربة اتصالات مصر في إنشاء شبكة متطورة تتيح احدث خدمات المحمول ومنها خدمات الجيل الثالث المتطور، حيث يعرض المهندس هيثم عبد الرزاق الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي تجربة "اتصالات مصر" في تقديم خدمات الانترنت اللاسلكي فائق السرعة، كما استعرض الفرص والتحديات التي تواجه هذه الخدمة فى السوق المصري .







ردودكم تهمنا فلا تبخلوا علينا بها









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر أكبر سوق للمحمول بشمال أفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاجل الطلبة :: ~×\\» الكمبيوتر«//×~ :: اخبار الحاسب-
انتقل الى: