لاجل الطلبة

اخي الزائر/اختي الزائرة اعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من اجل افادتك.فبادر بالتسجيل لافادتهم او لشكرهم.ولا تبق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.

لاجل الطلبة


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جوجل ضد مايكروسوفت من يفوز فى هذه الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SUPER-MAZAGAN
مراقب عام
مراقب عام
avatar

البلد/الجنسية : المغرب
العمل/المهنة : استاذ
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 189
نقاط : 469
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: جوجل ضد مايكروسوفت من يفوز فى هذه الحرب   السبت يوليو 18, 2009 10:18 am





المنافسة تشتعل.. جوجل تطور نظام تشغيل يهدد عرش مايكروسوفت



دخلت شركة "جوجل" صاحبة أشهر محركات البحث على الإنترنت في تحدِ صريح لمايكروسوفت، حيث أنها تعمل على تطوير نظام تشغيل جديد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية سيكون مرتبطاً بمتصفح الإنترنت "جوجل كروم".

وأشار الباحثون إلى أن نظام التشغيل الجديد كان مصمم في الأصل ليناسب أجهزة الكمبيوتر المحمولة "النوت بوك" ، وقد أكدت جوجل أن نظام التشغيل من الممكن أن يناسب أجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضاً.
وأوضحت شركة جوجل أنه سوف يتم إصدار النظام الجديد في وقت لاحق هذا العام كمصدر مفتوح وهو ما سيتيح للمبرمجين من خارج جوجل المشاركة في تطوير النظام.
وتزيد هذه الخطوة من حدة المنافسة بين جوجل وشركة مايكروسوفت، حيث يسيطر نظام " ويندوز" على الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر.
وكانت شركة جوجل قد أطلقت العام الماضي متصفح الإنترنت كروم والذي قالت أنه صمم للأشخاص الذين يعيشون على الإنترنت، يبحثون فيها عن المعلومات، ويبقون على اتصال مع بريدهم الالكتروني، والأخبار ويتسوقون ويتواصلون مع أصدقائهم.
وبينت جوجل أن برنامجها الجديد يمثل نقلة في عالم أنظمة التشغيل؛ خصوصاً وأن نظم التشغيل السابقة كانت قد صممت قبل ربط الكمبيوترات بالشبكة العنكبوتية.
ومن مزايا "كروم" بحسب الشركة :
- أنه يعتمد على تقنية "المصادر المفتوحة" .. والتي تتيح للمبرمجين أن يعدلوا في شفرته بالطريقة التي تلائمهم بحيث يتمكنون من إضافة أي برمجيات تطبيقية تناسبهم عليه، وهو الأمر الغير متاح على نظام windows في رأي الخبراء.
- ومن خصائص البرنامج الجديد : أنه يمّكن المستخدمين من استعمال التقنية المعروفة باسم "الحوسبة السحابية"، وهي تقنية تتيح المجال أمام عشاق البرمجة بتخزين المعلومات التي يبرمجوها على الإنترنت بدلاً من أن يضعوها على كمبيوتراتهم الخاصة ؛ مما قد يعرضها إلى الفيروسات وأضرار عديدة ، بحسب الخبراء.
- إضافة إلى ذلك : رأى بعض الخبراء أن نظام " كروم" قد يكون مجانياً أسوة بخدمات أخرى خاصة جوجل مثل بريدها الإلكتروني "جي ميل" ومتصفح الصور "بيكاسا".

النظام الجديد لا يهدد مايكروسوفت




وقد شكك المحلل تشارليز كينج في أن يشكل نظام تشغيل "كروم"، التي طرحته شركة "جوجل" الأمريكية أي منافسة لإصدار "ويندوز 7" العملاق، الذي أطلقته شركة "مايكروسوفت"، التي تحتل نسبة 90 % من أسواق البرمجيات في العالم.

ونقل الموقع "في ثري" البريطاني عن تشارليز كينج، المحلل في شركة بوند لتكنولوجيا المعلومات قوله، إن خطط "جوجل" لتطوير نظام تشغيل "كروم" لن تمثل أي خطر علي "ميكروسوفت".
وأكد كينج أن نظام تشغيل "كروم" يهدف إلي منافسة "ويندوز 7"، في أجهزة الكمبيوتر الدفترية "نوت بوك"، وإنه لن يتمكن من ذلك"، في المدي القريب.
وأكد الموقع أن "جوجل" تأمل في أن تغرق الأجهزة التي ستستخدم نظام التشغيل "كروم"، أسواق الألكترونيات، بحلول نهاية 2010، لكن كينج أشار إلي أن شركة "مايكروسوفت" سيكون لديها وقت كافي، لتنشأ عروضها الخاصة، بحلول ذلك الوقت.
وأكد كينج أن تصرف شركة "مايكروسوفت"، حيال تلك المنافسة، سيعتمد علي ما إذا كان نظام تشغيل "كروم" سيستحوز علي الاهتمام، حيث ستكون الأداة التي في يد "مايكروسوفت" هي تحديد سعر إصدار "ويندوز 7" لأجهزة الكمبيوتر الدفترية "نوت بوك"، وما يرتبط بها من تطبيقات".
وأوضح المحلل إن مفتاح نجاح نظام "كروم"، لن يكون مدي جودته مقارنة مع "ويندوز 7"، لكنه سيعتمد علي قدرة شركة "جوجل" علي العمل مع مصنعي المعدات الأصلية أى "نظام دخول إدارة الطلبات".
ورجح كينج أنه إذا ما تمكنت "جوجل من التعامل مع بائعين لأجهزتها بالخارج، سيتمكن نظام "كروم" من اقتحام صناعة الكمبيوتر بأكملها.
وقال إن علي "جوجل" مواجهة كثير من التحديات، قبل تتمكنها من صنع علامة بارزة، في سوق أنظمة المعلومات. وأضاف أن "جوجل" تستحق الإطراء علي نظام التشغيل الجديد. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل ستتمكن أجهزة الكمبيوتر المكتبية "نوت بوك"، التي ستطرحها "جوجل"، العام الحالي في تقديم شئ لا تقدر علي تقديمه "مايكروسوفت" و"آبل" والشركات الآخرى.




ردكم يهمنا فلا تبخلوا علينا به











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوجل ضد مايكروسوفت من يفوز فى هذه الحرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاجل الطلبة :: ~×\\» الكمبيوتر«//×~ :: اخبار الحاسب-
انتقل الى: