لاجل الطلبة

اخي الزائر/اختي الزائرة اعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من اجل افادتك.فبادر بالتسجيل لافادتهم او لشكرهم.ولا تبق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.

لاجل الطلبة


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جوجل يطور نظام تشغيل جديد ينافس نظام مايكروسوفت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SUPER-MAZAGAN
مراقب عام
مراقب عام
avatar

البلد/الجنسية : المغرب
العمل/المهنة : استاذ
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 189
نقاط : 469
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: جوجل يطور نظام تشغيل جديد ينافس نظام مايكروسوفت   السبت يوليو 18, 2009 10:04 am




أبرزهم "ديل" و "إنتل"

شركات كبري تستعد لاستخدام نظام تشغيل "جوجل كروم"






يبدو أن المنافسة بالفعل اشتعلت وستصل لذروتها قريبا بعد إعلان جوجل تطويرها لنظام تشغيل جديد ينافس نظام مايكروسوفت ، حيث أعربت شركات متعددة متخصصة في صناعة الحاسبات الإلكترونية عن استعدادها للتعاون مع شركة جوجل فيما يتعلق بنظام التشغيل الجديد الذي كشفت عن تطويره أواخر الأسبوع الماضي، ومنها شركة ديل الأمريكية ثاني أكبر منتج للحاسبات الإلكترونية في العالم التي قالت إنها تدرس اختبار نظام "كروم أو.إس" الجديد.


وأوضح ديفيد فرينك المتحدث باسم شركة ديل القول إن الشركة تقيم باستمرار التكنولوجيات الجديدة كجزء من إدارة عملية تطوير منتجاتنا ودراسة استخدامها في المنتجات المستقبلية.


وكانت جوجل قد اعلنت أواخر الأسبوع الماضي أنها تطور حاليا نظام تشغيل جديدا يحمل اسم " جوجل كروم أو.إس " ويستهدف الحاسبات الإلكترونية المصممة بشكل رئيسي للاتصال بالإنترنت مثل أجهزة "نت بوك" ، مشيرة إلى اعتزامها طرح هذا النظام في وقت لاحق من العام الجاري.


وقالت جوجل إنه من المتوقع أن يظهر نظام التشغيل الجديد على الحاسبات الإلكترونية من نوع " نت بوك " خلال النصف الثاني من العام المقبل.


وأوضحت جوجل أن " كروم" كان مصمما منذ البداية للعمل عبر أجهزة تتنوع بين الهواتف المحمولة، وأجهزة نت بوك" ، مشيرة إلى أن نظام التشغيل جوجل كروم يجرى تطويره للأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم متصلين بالإنترنت.


وفي سياق متصل، ، أعلنت شركة إنتل الأمريكية أكبر منتج للمعالجات الإلكترونية في العالم أنها تتعاون مع جوجل فيما يتعلق بنظام التشغيل الجديد.





وتمثل تلك الخطوة من جانب إنتل أهمية كبيرة بالنسبة لنظام التشغيل الجديد، وذلك لموقع إنتل الرئيسي في سوق الحاسبات الشخصية، حيث تستحوذ الشركة على نحو ثمانين في المائة من السوق العالمية للمعالجات الإلكترونية.


كما أعلنت جوجل عن أسماء عدد من الشركات المتخصصة في صناعة الحاسبات الإلكترونية التي تعهدت بتطوير أجهزة تعمل وفق نظام التشغيل الجديد.


يشار إلي أنه في الوقت الذي تستهدف فيه جوجل قطاع أجهزة "نت بوك" في البداية بنظام تشغيلها الجديد مفتوح المصدر، إلا أنها قد تتنافس في المستقبل مع شركتي مايكروسوفت و أبل العملاقتين في الأجهزة الأكبر حجما التي يتركز عملها على الاتصال بالإنترنت، حيث قالت جوجل إن نظام "كروم " يجري تصميمه لتشغيل الحاسبات الإلكترونية التي تترواح بين أجهزة "نت بوك" صغيرة الحجم والحاسبات المكتبية كاملة الحجم.


يذكر أن نظام التشغيل الجديد يحمل نفس اسم برنامج تصفح الإنترنت الذي طرحته جوجل العالم الماضي وتستحوذ من خلاله على نحو 1.2
% من السوق العالمية لبرمجيات تصفح

الإنترنت.



ردكم يهمنا فلا تبخلوا علينا به








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوجل يطور نظام تشغيل جديد ينافس نظام مايكروسوفت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاجل الطلبة :: ~×\\» الكمبيوتر«//×~ :: اخبار الحاسب-
انتقل الى: